لماذا الماء مهم جدا لصحة

 لماذا الماء مهم جدا لصحة

https://sa7tek.allnews2day.com/2019/04/blog-post_10.html


يعتمد جسمك على الماء من أجل البقاء. تحتاج كل خلية وأنسجة وعضو في جسمك إلى الماء حتى يعمل بشكل صحيح. على سبيل المثال ، يستخدم جسمك الماء للحفاظ على درجة حرارته ، وإزالة النفايات ، وتليين المفاصل. الماء ضروري لصحة جيدة بشكل عام.
طريقة لتحسين العافية

يجب أن تشرب الماء كل يوم. قيل لمعظم الناس إنهم يشربون 6 إلى 8 أكواب من الماء يوميًا. هذا هدف معقول. ومع ذلك ، يحتاج الأشخاص المختلفون إلى كميات مختلفة من الماء للبقاء رطبة. يمكن لمعظم الأشخاص الأصحاء البقاء رطبًا بشكل جيد عن طريق شرب الماء والسوائل الأخرى كلما شعروا بالعطش. بالنسبة لبعض الناس ، قد يكون أقل من 8 أكواب كافيًا. قد يحتاج الأشخاص الآخرون إلى أكثر من 8 أكواب كل يوم. إذا كنت قلقًا بشأن عدم شرب كمية كافية من الماء ، فافحص البول. إذا كان البول عديم اللون أو أصفر فاتح ، فأنت رطب جيدًا. إذا كان البول أصفر داكن أو كهرماني ، فقد يجفف.

الماء هو الأفضل لإقامة رطبة. المشروبات وغيرها من الأطعمة يمكن أن تساعدك على البقاء رطب. ومع ذلك ، قد يضيف البعض سعرات حرارية إضافية من السكر إلى نظامك الغذائي. تضيف الفواكه والخضروات والحليب والشاي العشبي إلى كمية الماء التي تحصل عليها يوميًا. حتى المشروبات التي تحتوي على الكافيين (مثل القهوة والشاي والصودا) يمكن أن تسهم في مدخولك اليومي من الماء. كمية معتدلة من الكافيين (200 إلى 300 ملليغرام) ليست ضارة لمعظم الناس. هذا عن الكمية في 2-4 أكواب من القهوة 8 أوقية. ومع ذلك ، فمن الأفضل للحد من المشروبات التي تحتوي على الكافيين. الكافيين قد يسبب بعض الناس للتبول بشكل متكرر ، أو يشعرون بالقلق أو القلق.

يمكن أيضًا العثور على الماء في الفواكه والخضروات (مثل البطيخ والطماطم والخس) ، وفي مرق المرق.

يمكن أن تكون المشروبات الرياضية مفيدة إذا كنت تخطط للتمرين بمستويات أعلى من المعتاد لأكثر من ساعة. أنه يحتوي على الكربوهيدرات والكهارل التي يمكن أن تزيد من الطاقة الخاصة بك. يساعد جسمك على امتصاص الماء. ومع ذلك ، فإن بعض المشروبات الرياضية مرتفعة في السعرات الحرارية من السكر المضاف. قد تحتوي أيضًا على مستويات عالية من الصوديوم (الملح). تحقق من حجم الحصص على الملصق. تحتوي زجاجة واحدة عادة على أكثر من حصة واحدة. تحتوي بعض المشروبات الرياضية أيضًا على مادة الكافيين. تذكر أن كمية آمنة من الكافيين تستهلك كل يوم ما بين 200 و 300 ملغ (ملغ).

مشروبات الطاقة ليست هي نفسها المشروبات الرياضية. مشروبات الطاقة عادة ما تحتوي على كميات كبيرة من الكافيين. أيضا ، تحتوي على المكونات التي تحفزك (إبرة الراعي ، الجينسنغ ، توراين). هذه أشياء لا يحتاج إليها جسمك. معظم هذه المشروبات هي أيضا عالية في السكر المضافة. وفقًا للأطباء ، يجب ألا يتناول الأطفال والشباب مشروبات الطاقة.

إذا كان الحفاظ على الصحة أمرًا صعبًا بالنسبة إليك ، فإليك بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك:

احتفظ بزجاجة ماء معك خلال اليوم. لخفض التكاليف ، احمل زجاجة ماء قابلة لإعادة الاستخدام واملأها بماء الصنبور.
إذا كنت لا تحب طعم الماء العادي ، فحاول إضافة شريحة من الليمون أو الجير إلى مشروبك.
شرب الماء قبل وأثناء وبعد التمرين.
عندما تشعر بالجوع ، اشرب الماء. غالبا ما يتم الخلط بين العطش والجوع. الجوع الحقيقي لن يكون راضيا عن طريق شرب الماء. يمكن أن تسهم مياه الشرب أيضًا في خطة صحية لفقدان الوزن. تشير بعض الأبحاث إلى أن مياه الشرب يمكن أن تساعدك على الشعور بالشبع.
إذا كنت تواجه مشكلة في تذكر شرب الماء ، يجب أن تشرب في طاولة. على سبيل المثال ، اشرب الماء عند الاستيقاظ ، وفي الإفطار والغداء والعشاء ، وعندما تذهب إلى السرير. أو اشرب كوبًا صغيرًا من الماء في بداية كل ساعة.
اشرب الماء عندما تذهب إلى المطعم. وسوف تبقي لكم رطب ، وأنه مجاني.

أشياء للإعتبار

من المهم أن نتعرف على علامات الجفاف. تتضمن:

القليل أو لا البول.
البول أغمق من المعتاد.
فم جاف.
النعاس أو التعب.
العطش الشديد.
صداع الراس.
الارتباك.
الدوخة أو الدوار.
لا دموع عند البكاء.

لا تنتظر حتى تلاحظ أعراض الجفاف لاتخاذ إجراء. منع بنشاط الجفاف عن طريق شرب الكثير من الماء.

من المحتمل أن يتعرض بعض الأشخاص للجفاف ، بما في ذلك الأشخاص الذين يمارسون الرياضة بشكل مكثف (أو في الطقس الحار) لفترة طويلة جدًا ، ويعانون من بعض الحالات الطبية (حصى الكلى ، التهاب المثانة) ، أو المرضى (الحمى والقيء والإسهال) ، في محاولة لانقاص الوزن ، أو غير قادر على الحصول على ما يكفي من السوائل خلال اليوم. كبار السن هم أيضا في خطر أكبر. مع تقدمك في العمر ، قد لا يكون عقلك قادراً على الشعور بالجفاف. لا ترسل علامات العطش.

حسابات المياه لأكثر من نصف وزن الجسم. تفقد الماء كل يوم عندما تذهب إلى الحمام وحتى تتعرق عندما تتنفس. تفقد الماء بشكل أسرع عندما يكون الجو حارًا بالفعل ، أو عندما تكون نشطًا بدنيًا ، أو إذا كنت تعاني من الحمى. القيء والإسهال يمكن أن يؤدي أيضا إلى فقدان الماء بسرعة. إذا كنت لا تحل محل المياه التي تفقدها ، فيمكنك الحصول على الجفاف.
لماذا الماء مهم جدا لصحة  لماذا الماء مهم جدا لصحة بواسطة allnews24 في أبريل 21, 2019 تقييم: 5
يتم التشغيل بواسطة Blogger.