التغذية: نصائح لتحسين صحتك

التغذية: نصائح لتحسين صحتك

 https://sa7tek.allnews2day.com/2019/04/blog-post_47.html

التغذية الجيدة هي واحدة من مفاتيح الحياة الصحية. يمكنك تحسين صحتك عن طريق الحفاظ على نظام غذائي متوازن. يجب أن تأكل الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن. ويشمل ذلك الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان ومصدرًا للبروتين.

اسأل نفسك الأسئلة التالية. إذا أجبت بنعم على أي منهم ، تحدث إلى طبيبك عن صحتك. قد تحتاج إلى تحسين عاداتك الغذائية لتحسين التغذية.

    هل لديك مشكلة صحية أو عامل خطر ، مثل ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع الكوليسترول في الدم؟
        هل أخبرك طبيبك أنه يمكنك تحسين حالتك بتغذية أفضل؟
    هل مرض السكري أو السرطان أو أمراض القلب أو ترقق العظام يعمل في عائلتك؟
    هل انت بدينة؟
    هل لديك أسئلة حول الأطعمة التي يجب أن تتناولها أو ما إذا كان يجب تناول الفيتامينات؟
    هل تعتقد أنك ستستفيد من رؤية اختصاصي تغذية مسجل أو شخص متخصص في استشارات التغذية؟

الطريق إلى تحسين الصحة

قد يكون من الصعب تغيير عاداتك الغذائية. يساعد إذا ركزت على التغييرات الصغيرة. قد يكون إجراء تغييرات في نظامك الغذائي مفيدًا أيضًا إذا كان لديك أمراض يمكن أن تتفاقم بسبب الأشياء التي تتناولها أو تشربها. يمكن أن تستفيد جميع الأعراض التي تحدث في حالات مثل أمراض الكلى وعدم تحمل اللاكتوز ومرض الاضطرابات الهضمية من التغييرات في النظام الغذائي. فيما يلي اقتراحات لتحسين صحتك. تأكد من البقاء على اتصال مع طبيبك حتى يعرفوا كيف حالك.

    ابحث عن نقاط القوة والضعف في نظامك الغذائي الحالي. هل تأكل 4-5 أكواب من الفواكه والخضروات كل يوم؟ هل تحصل على ما يكفي من الكالسيوم؟ هل تأكل الحبوب الكاملة والأطعمة الغنية بالألياف؟ إذا كان الأمر كذلك ، فأنت على الطريق الصحيح! أبقه مرتفعا. إذا لم يكن كذلك ، أضف المزيد من هذه الأطعمة إلى نظامك الغذائي اليومي.
    تتبع تناول الطعام الخاص بك عن طريق تدوين ما تأكله وتشربه كل يوم. سيساعدك هذا السجل في تقييم نظامك الغذائي. سترى ما إذا كنت بحاجة لتناول الطعام أكثر أو أقل من مجموعات غذائية معينة.
    فكر في طلب المساعدة من اختصاصي التغذية. يمكنهم مساعدتك في اتباع نظام غذائي خاص ، خاصة إذا كان لديك مشكلة صحية.

يمكن لأي شخص تقريبًا الاستفادة من تقليل الدهون غير الصحية. إذا كنت تأكل حاليًا الكثير من الدهون ، التزم بخفض عاداتك وتغييرها. تشمل الدهون غير الصحية أشياء مثل: لحم الدجاج الغامق. جلد الدواجن التخفيضات الدهنية من لحم الخنزير ولحم البقر والضأن. وأطعمة الألبان الغنية بالدهون (الحليب كامل الدسم والزبدة والأجبان). تشمل طرق تقليص الدهون غير الصحية ما يلي:

    بدلاً من قلي اللحم أو خبزه أو استجوابه أو شويه. خلع الجلد قبل طهي الدجاج أو الديك الرومي. حاول تناول السمك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.
    تقليل أي الدهون الزائدة. ويشمل ذلك الزبدة على الخبز والقشدة الحامضة على البطاطا المخبوزة وضمادات السلطة. استخدم إصدارات قليلة الدسم أو غير دهنية من هذه الأطعمة.
    أكل الكثير من الفواكه والخضروات مع وجبات الطعام الخاصة بك والوجبات الخفيفة.
    اقرأ ملصقات التغذية على الأطعمة قبل شرائها. إذا كنت بحاجة إلى مساعدة بشأن الملصقات ، اسأل طبيبك أو اختصاصي التغذية.
    عندما تتناول الطعام بالخارج ، احذر الدهون المخفية وأحجام الأجزاء الأكبر.
    البقاء رطب مهم للصحة الجيدة. اشرب المشروبات ذات السعرات الحرارية المنخفضة أو المنخفضة ، مثل الماء أو الشاي. المشروبات المحلاة تضيف الكثير من السكر والسعرات الحرارية إلى نظامك الغذائي. يشمل هذا عصير الفاكهة والصودا والرياضة ومشروبات الطاقة والحليب المحلى أو المنكه والشاي المثلج المحلى.

أشياء للإعتبار

التغذية المتوازنة وممارسة التمارين الرياضية بانتظام جيدة لصحتك. هذه العادات يمكن أن تساعدك على فقدان الوزن أو الحفاظ عليه. حاول وضع أهداف واقعية. يمكن أن يقوموا ببعض تغييرات النظام الغذائي الصغيرة المذكورة أعلاه أو المشي يوميا.

يقترح الأطباء وأخصائيو التغذية جعل عادات الأكل الصحية جزءًا من الحياة اليومية بدلاً من اتباع الوجبات الغذائية البديلة. نصائح التغذية والوجبات الغذائية من مصادر مختلفة يمكن أن تكون مضللة. ضع في اعتبارك النصيحة أدناه ، وتحقق دائمًا مع طبيبك أولاً.

    الوجبات الغذائية السرية ليست هي الحل. بدعة أو الوجبات الغذائية قصيرة الأجل قد تعد لمساعدتك على فقدان الوزن بسرعة. ومع ذلك ، من الصعب مواكبة ذلك وقد تكون غير صحية.
    التغذية الجيدة لا تأتي في حبوب منع الحمل. حاول تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة بدلاً من ذلك. يستفيد جسمك أكثر من الأطعمة الصحية الكاملة. خذ الفيتامينات التي يصفها لك الطبيب فقط.
    يمكن أن تخلطك برامج أو منتجات النظام الغذائي مع ادعاءاتهم. يتقاضى معظم الأشخاص في هذه الإعلانات أموالًا مقابل موافقاتهم. لا يتحدثون عن الآثار الجانبية أو المشاكل أو استعادة الوزن.
التغذية: نصائح لتحسين صحتك التغذية: نصائح لتحسين صحتك بواسطة allnews24 في أبريل 20, 2019 تقييم: 5
يتم التشغيل بواسطة Blogger.