كل ما تحتاج إلى معرفته للكالسيوم

كل ما تحتاج إلى معرفته للكالسيوم

https://sa7tek.allnews2day.com/2019/04/blog-post_22.html
 
الكالسيوم الموجود في جسمك موجود أيضًا في العديد من الأطعمة. معظم الكالسيوم في جسمك موجود في عظامك وأسنانك. هناك أيضًا الكالسيوم في الدم والعضلات وأنسجة الجسم الأخرى والسوائل بين خلاياك.
الطريق إلى تحسين الصحة

أنت بحاجة إلى الكالسيوم للحفاظ على صحة وعظام أسنانك وقوتك طوال حياتك. يستخدم جسمك أيضًا الكالسيوم من أجل:

مساعدة الأوعية الدموية والعضلات تعمل بشكل صحيح.
ساعد في إطلاق الهرمونات والإنزيمات التي تبقي جسمك يعمل بشكل صحيح.
ساعد أعصابك على حمل رسائل حول جسمك.
ساعد في التحكم في العناصر الغذائية المهمة ، مثل المغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم.

جسمك لا يمكن أن تنتج المزيد من الكالسيوم. لذلك من المهم أن توفر الكالسيوم الذي تحتاجه. تعتمد كمية الكالسيوم التي تحتاجها يوميًا على عمرك وجنسك وعوامل أخرى. على سبيل المثال ، يحسن فيتامين (د) امتصاص الكالسيوم. الكحول يقلل من امتصاص الكالسيوم. يوصي الأطباء:

  • الأطفال من عمر 0 إلى 6 أشهر: 200 ملليغرام (ملغ) يوميًا.
  • الأطفال من عمر 6 إلى 12 شهرًا: 260 مجم يوميًا.
  • الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 1-3: 700 ملغ يوميا
  • الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4-8: 1000 ملغ يوميا
  • الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 9-18: 1،300 ملغ يوميا
  • البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 19-50: 1000 ملغ يوميًا
  • الرجال البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 51 إلى 70: 1000 ملغ يوميًا
  • النساء البالغات من 51 إلى 70 سنة: 1200 ملغ في اليوم
  • البالغين 71 عامًا أو أكبر: 1200 ملغ يوميًا.

من الأفضل نشر الكالسيوم على مدار اليوم. تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم في كل وجبة وليس مرة واحدة. تأكد من حصولك على ما يكفي من فيتامين (د) كل يوم لمساعدة جسمك على امتصاص الكالسيوم.

تعتبر منتجات الألبان قليلة الدسم قليلة الدسم (الزبادي والجبن والحليب) مصادر جيدة للكالسيوم. تشمل مصادر نبات الكالسيوم الفاصوليا المجففة واللفت والسبانخ والملفوف الأخضر. تشمل المصادر الحيوانية للكالسيوم الأسماك ذات العظام الناعمة ، مثل السردين والسلمون. على سبيل المثال ، أوقية من الجبن الأمريكي منزوع الدسم تحتوي على 447 ملغ من الكالسيوم. كوب واحد من الحليب الخالي من الدسم يحتوي على 299 ملغ من الكالسيوم. و 3 أونصات من السلمون الوردي تحتوي على 183 ملغ من الكالسيوم. قد تكون بعض الأطعمة مدعومة بالكالسيوم (عصير البرتقال ، الخبز ، المعكرونة ، حبوب الإفطار الجافة ، وبدائل الألبان).

إذا لم تحصل على ما يكفي من الكالسيوم من مصادر الغذاء الخاصة بك ، تحدث إلى طبيبك حول مكملات الكالسيوم. بناءً على عمرك وجنسك وصحتك العامة وعوامل أخرى ، قد يوصي طبيبك بمكملات الكالسيوم. أيضًا ، يمكن لطبيبك أن يخبرك ما إذا كان مكمل الكالسيوم سيؤثر على أي حالات طبية لديك. سيحتاج هو أو هي إلى معرفة أي وصفة طبية أو أدوية بدون وصفة طبية (OTC) أو أي مكملات غذائية أخرى تتناولها. يمكن أن تؤثر مكملات الكالسيوم على طريقة عمل بعض الأدوية. على سبيل المثال ، يمكن أن تتداخل مكملات الكالسيوم مع ضغط الدم ، وأدوية الغدة الدرقية الاصطناعية ، والفوسفونات ، والمضادات الحيوية. يمكن أن تؤثر المكملات الأخرى ، مثل الحديد ، على كيفية امتصاص الجسم للأدوية أو المكملات أو استخدامها أو التخلص منها.

هناك نوعان رئيسيان من مكملات الكالسيوم: كربونات الكالسيوم وسيترات الكالسيوم. كلا النوعين متاح بدون وصفة طبية. مكملات الكالسيوم غير الموصوفة متوفرة كأقراص ، قابلة للمضغ ، سائلة ، ومسحوق. تشمل الأنواع الأخرى من الكالسيوم غلوكونات الكالسيوم ولاكتات الكالسيوم. تحتوي هذه الكالسيوم على كمية أقل من كربونات الكالسيوم وسيترات الكالسيوم.

إذا كانت المكملات الغذائية مناسبة لك ، فسيساعدك طبيبك على تحديد الأدوية التي يجب تناولها. سوف يشرح أيضًا كمية الكالسيوم التي يجب أن تتناولها يوميًا وكيفية تناولها. على سبيل المثال ، يجب تناول كربونات الكالسيوم مع وجبات الطعام لتجنب الآثار الصحية غير السارة المحتملة (وتسمى أيضًا الآثار الضارة). تناوله مع وجبات الطعام يساعد جسمك على امتصاصه بشكل أفضل. سترات الكالسيوم يمكن أن تؤخذ على معدة فارغة.
أشياء للإعتبار

إذا كان جسمك لا يحصل على ما يكفي من الكالسيوم وفيتامين (د) لدعم وظائف مهمة ، فإنه يأخذ الكالسيوم من عظامك. وهذا ما يسمى فقدان كتلة العظام. فقدان كتلة العظام يجعل الجزء الداخلي من عظامك يصبح ضعيفًا ومسدودًا. هذا يضعك في خطر لمرض هشاشة العظام.

بعض المجموعات السكانية أكثر عرضة لمستويات الكالسيوم المنخفضة ، بما في ذلك:

النساء بعد انقطاع الطمث.
الأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز وتجنب منتجات الألبان.
النساء اللائي يعانين من اضطراب في الأكل (مثل فقدان الشهية).
الناس الذين لا يأكلون الحيوانات أو الأسماك أو منتجات الألبان (نباتي).
الأشخاص الذين يتناولون بعض الأدوية لمرض هشاشة العظام.
الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الغدة الدرقية أو مرض التهاب الأمعاء أو أمراض الكبد أو الكلى.

لسوء الحظ ، يمكن أن يسبب المزيد من تناول الكالسيوم احتياجات الجسم أكثر ضارة (سلبية). وهذا يشمل حصى الكلى ، التبول المتكرر ، آلام البطن ، الغثيان / القيء ، والتعب. من النادر أن تحصل على الكثير من الكالسيوم من الطعام وحده. هناك كمية من الكالسيوم يمكن لمعظم الناس تناولها كل يوم دون التعرض لمشاكل. مستوى القبول الأعلى هذا مقبول. يوصي الأطباء بمستويات القبول المقبولة التالية حسب العمر:

  • الأعمار من 0 إلى 6 أشهر: 1000 ملغ يوميًا 
  • الأعمار من 7 إلى 12 شهرًا: 1500 مجم يوميًا
  • الأعمار 1-8: 2500 ملغ يوميا
  • الأعمار 9-18: 3000 ملغ يوميا
  • الأعمار 19-50: 2500 ملغ يوميا
  • الأعمار من 51 وما فوق: 2000 ملغ في اليوم
كل ما تحتاج إلى معرفته للكالسيوم كل ما تحتاج إلى معرفته للكالسيوم بواسطة allnews24 في أبريل 22, 2019 تقييم: 5
يتم التشغيل بواسطة Blogger.