هل يمكن أن يصاب الرجال باكتئاب ما بعد الولادة؟

هل يمكن أن يصاب الرجال باكتئاب ما بعد الولادة؟

https://sa7tek.allnews2day.com/2019/04/blog-post_26.html


أظهر أكثر من ربع الآباء الجدد في دراسة جديدة مستويات كبيرة من الاكتئاب - ما هي الأسباب ، وما الذي يمكنهم فعله حيال ذلك؟

الرجال لا يذهبون إلى الحمل أو الولادة. مستويات هرمونهم لا تنخفض. انهم لا يحصلون على حلمات التهاب. ما الذي حصلوا عليه بالضبط؟ إلى حد كبير ، وفقًا لبحث من السويد يُظهر أنه خلال السنوات العشر الماضية ، واجه عدد كبير من الرجال صعوبة في الانتقال إلى الأبوة.

يحاول هذا البحث الأخير تحديد عدد الرجال الذين يصابون باكتئاب ما بعد الولادة. لقد وجدت الدراسات السابقة ما بين 4٪ و 10٪ من الرجال ، بينما في هذه العينة الصغيرة من 447 من الآباء السويديين الذين تطوعوا (وبالتالي قد لا يمثلون والدك المتوسط) ، كان لدى 28٪ من الرجال أعراض مفاجئة سجلت أعلى من المستويات الخفيفة كآبة. وعموما ، كان 4 ٪ من الاكتئاب المعتدل. أقل من واحد من كل خمسة آباء كانوا يعانون من الاكتئاب طلبوا المساعدة ، على الرغم من أن ثلث هؤلاء قد فكروا في إيذاء أنفسهم. على الرغم من أن النساء في المملكة المتحدة يُطرحن غالبًا على سلسلة من الأسئلة التي تعرض للاكتئاب بعد الولادة (والذي يصيب ما يصل إلى 13٪ من النساء) ، نادراً ما يتم تقييم الصحة العقلية للآباء.
الحل

تقول المؤلفة الرئيسية للصحيفة السويدية ، إليسا بسوني ، من قسم علم النفس بجامعة لوند ، إن مقياس إدنبرة للاكتئاب بعد الولادة (EPDS) المستخدم لكل من النساء والرجال ليس دقيقًا للغاية في التقاط الاكتئاب لدى الآباء. أظهر بحثها مستويات أعلى من الاكتئاب لدى الآباء لأنه أضاف بدرجة أكبر أعراض الاكتئاب "الذكورية" مثل التحريض والغضب والتهيج والعمل لساعات أطول وشرب الكثير.

قد يزداد الاكتئاب لدى الآباء ليس فقط لأن الباحثين يبحثون عنه ، ولكن لأن المزيد من الآباء الجدد يكافحون. يعتقد بسوني أن الآباء يواجهون بشكل متزايد المعضلات نفسها التي تواجهها الأمهات - بما في ذلك محاولة الجمع بين الأبوة والأمومة والعمل. غالباً ما كان الآباء الذين أصيبوا بالاكتئاب يعانون من ضغوط خارجية ، مثل مشاكل العمل ، وإذا تعرض شريكهم للاكتئاب ، فقد تضاعف خطر الاكتئاب لديهم. قلة النوم ، والتوأم والصراع في العلاقة يمكن أن تسهم جميعها.

أب مكتئب سوف يلعب ويبتسم أقل مع طفله. يتأثر الأطفال بشدة بآلام ما بعد الولادة الأبوية من خلال الدراسات التي تُظهر قياسات فقيرة للرفاهية ومشاكل سلوكية أكثر في سن السابعة.

يجب على الآباء الذين يشعرون أنهم يكافحون والشركاء أو الأقارب أو الأصدقاء الذين يلاحظون زيادة في التهيج والقلق لدى رجل في السنة الأولى من الأبوة (الاكتئاب الأبوي أكثر تشتتًا خلال الأشهر الـ 12 الأولى) التفكير في إمكانية الاكتئاب الأب بعد الولادة .

العلاج السلوكي المعرفي يمكن أن يساعد ، وكذلك مضادات الاكتئاب. يقول بسوني: "إذا لم يتم التعرف على الاكتئاب ،" فإن أحد أكثر الأشياء فظاعة هو أن تلحق بالركب نفسك بعد عام وتدرك أنك قد أصبت بالكاد وتكافح - وقد انقضت السنة الأولى من حياة طفلك. "
هل يمكن أن يصاب الرجال باكتئاب ما بعد الولادة؟ هل يمكن أن يصاب الرجال باكتئاب ما بعد الولادة؟ بواسطة allnews24 في أبريل 20, 2019 تقييم: 5
يتم التشغيل بواسطة Blogger.