لمعلومات الصحية على الويب: ابحث عن معلومات موثوقة

لمعلومات الصحية على الويب: ابحث عن معلومات موثوقة

https://sa7tek.allnews2day.com/2019/04/blog-post_21.html
 
"لا تصدق كل ما تقرأ."

إنه تحذير قديم. لكن هذا ينطبق بشكل خاص على المعلومات الصحية التي تجدها على شبكة الويب العالمية.

يمكن أن تكون الويب موردا رائعا. هناك ملايين المواقع التي تقدم معلومات متعلقة بالصحة. يمكنك تحديد مرض معين أو حالة معينة. يمكنك أيضا العثور على نصائح حول الحفاظ على صحتك. ولكن من بين هذه المواقع ، يتم تقديم العديد من الأساطير وشبه الحقائق كما لو كانت حقائق.
الطريق إلى تحسين الصحة

لتجنب المعلومات الصحية غير الموثوق بها عند تصفح الويب ، اسأل نفسك الأسئلة التالية.
من أين أتت هذه المعلومات؟

يجب أن يشير أي موقع يوفر معلومات متعلقة بالصحة إلى مكان حصوله على المعلومات. معرفة ما إذا كان يمكنك العثور على إجابات للأسئلة التالية:

من كتب هذه المعلومات؟ الشخص أو المجموعة التي تدير الموقع لا تكتب دائمًا المعلومات. تنشر العديد من مواقع الويب المتعلقة بالصحة معلومات من مصادر أخرى. إذا كان هذا هو الحال ، يجب ذكر المصدر الأصلي بوضوح.
في بعض الأحيان لم يقم أخصائي الرعاية الصحية بتدوين المعلومات. إذا لم يفعلوا ذلك ، فهل تمت مراجعتهم بواسطة طبيب أو خبير طبي؟
تحتوي بعض المعلومات على أرقام وإحصائيات. هل مصدر الأرقام مدرج؟ هل هو مصدر موثوق؟
هل هناك شيء على الموقع يبدو أنه رأي شخص ما وليس حقيقة؟ إذا كان الأمر كذلك ، فهل رأي شخص أو مجموعة مؤهلة؟ يمكن أن يشمل ذلك طبيبًا أو مؤسسة طبية.

كيف الحالية هي هذه المعلومات؟

المعلومات الصحية تتغير باستمرار. يتعلم الباحثون أشياء جديدة عن الأمراض وعلاجاتهم في كل وقت. يجب أن تكون المعلومات الصحية الجيدة محدثة. ستنشر العديد من صفحات الويب تاريخ آخر مراجعة أو تحديث للصفحة. يمكنك عادة العثور على هذا التاريخ في أسفل الصفحة. إذا لم يتم تضمين هذا التاريخ ، فتحقق مما إذا كانت الصفحة تحتوي على سطر حقوق الطبع والنشر. هذا يخبرك عندما تم كتابة المعلومات في الأصل. ابحث عن الصفحات التي تمت مراجعتها خلال سنة إلى سنتين. إذا كان أطول ، فابحث عن المعلومات التي تم تحديثها مؤخرًا.
من المسؤول عن محتوى الموقع؟

قبل أن تصدق ما تقرأه ، اكتشف من المسؤول عن المعلومات على الموقع. هل هي منظمة أم شركة أم فرد؟ هذا يمكن أن تحدث فرقا في موثوقية المعلومات.

المواقع التي تنشرها المنظمة

يمكن نشر مواقع الويب المتعلقة بالصحة بواسطة منظمات مختلفة:

حكومة الولايات المتحدة
منظمة غير ربحية (.org)
الكلية أو الجامعة (.edu)

هذه المواقع عادة ما تكون أكثر مصادر المعلومات الصحية موثوقية. لا يتم دعمها عادة من قبل الشركات الهادفة للربح. يمكن أن تشمل هذه الأدوية أو شركات التأمين. ومع ذلك ، لا تزال بحاجة إلى معرفة أين تحصل هذه المواقع على معلوماتها.

المواقع التي تنشرها الشركة

قد تمثل المواقع الإلكترونية ذات عناوين الويب المحددة شركة معينة. قد تنشرها شركة تستخدم الويب لبيع المنتجات أو الخدمات. وتسمى هذه المواقع التجارية. يمكن لمواقع الأعمال توفير معلومات مفيدة ودقيقة. لكن كن حذرًا بشأن تصديق جميع المعلومات التي تقرأها على هذه المواقع. يمكن للشركة التي تدفعها مقابل الحصول على شيء للاستفادة منه. قد لا تكون المعلومات عادلة ودقيقة. من الجيد مراجعة ما تقرأه على المواقع التجارية.

المواقع التي ينشرها الفرد

المواقع التي ينشرها الأفراد قد توفر الدعم والمشورة. يمكنهم مساعدتك في التعامل مع ظروف معينة وعلاجاتهم. يمكن أن تحتوي على معلومات موثوقة ومفيدة. ومع ذلك ، من المهم للغاية التحقق من صحة المعلومات على هذه المواقع. كثير منهم يحتوي على معلومات جيدة. لكن البعض قد يحتوي على أساطير أو شائعات أو معلومات خاطئة.

لمعرفة من المسؤول عن الموقع ، راجع الصفحة الرئيسية للموقع. إذا كانت الصفحة الرئيسية لا تخبرك بمن ينشر الموقع ، فابحث عن رابط يوضح "عنا" أو "حول هذا الموقع". في كثير من الأحيان ، سيكون هذا الرابط في أسفل الصفحة الرئيسية. يؤدي النقر فوق هذا الارتباط عادة إلى الانتقال إلى صفحة جديدة. تشرح هذه الصفحة من المسؤول عن المعلومات على الموقع.
أشياء للإعتبار

المعلومات التي تجدها على موقع الويب لا تحل محل نصيحة طبيبك. طبيبك هو أفضل شخص للإجابة على أسئلة حول صحتك الشخصية. إذا قرأت شيئًا على الويب لا يتفق مع ما أخبرك به طبيبك ، فاطلب منه ذلك.
لمعلومات الصحية على الويب: ابحث عن معلومات موثوقة لمعلومات الصحية على الويب: ابحث عن معلومات موثوقة بواسطة allnews24 في أبريل 21, 2019 تقييم: 5
يتم التشغيل بواسطة Blogger.